مقالات

في سبيل نصرة غزة : دعوة للفهم

الشجب والاستنكار، الحزن والبكاء ، اللعن والوعيد ، وغيرها من الصور العاطفية التي طالما تعودنا على ممارستها خلال تعاطينا مع قضايا دولية وعالمية، كل تلك الصور لم تثمر لنا سوى المزيد من الجهل والتعامي عن فهم حقيقة هذا العالم وما يحدث في كواليسه.
قمنا كمجموعة شبابية وفكرنا وبحثنا عن أفضل ما يمكن أن نقدمه للقارئ العربي حيال القضية الفلسطينية ، بشيء نستطيع من خلاله تقديم إضافة نوعية في نصرة فلسطين وغزة ، فلم يكن أمامنا سوى إعادة جمع خيوط القضية من التاريخ القديم في سياق واحد حلو الفهم سهل الهضم ، يزيد من مقدار فهمنا للواقع الحالي وتعقيداته ، كما يضعنا على مقربة من تنبؤاتنا المستقبلية ، داعمين ذلك ببعض السنن والعبر التاريخية العظيمة في ثنايا التاريخ القديم ، لتكمل الاستفادة.
وقد أضفنا ملحقاً بالصور الفنية التي يمكن أن تضيف بعداً إنسانياً أعمق في نفوسنا تجاه القضية.

وقد اعتمدنا في إعداد المادة اعتماداً شبه كامل على كتاب “القدس وفلسطين.. التاريخ المصور” للدكتور طارق السويدان، موجزين أهم الأفكار التي تصب في مجرى القضية مبتعدين عن الاستطرادات والاسهابات التي لا تخدم هدفنا من العمل.
والعمل مفتوح المصدر ولكل أحد يشعر بأن لديه القدرة على تعديله أو تطويره فله الحق في ذلك، بمقابل دعوة صالحة لمعدي هذا العمل.

نسأل الله أن يكتب لنا الإخلاص والأجر والمثوبة في الدنيا والآخرة، وأن يبارك في هذا العمل ويمدنا بالصحة والقوة لبذل المزيد..

الآن….
ندعوكم للتضامن مع غزة.. ولكن بالقراءة والفهم ، وليس بالصياح والنحيب.

>>>>>>> انقر هنا لتحميل “فلسطين.. تاريخ موجز” <<<<<<<

 

المصدر : www.som1.net

 

Comment here