w3c
تنظم المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات يومي 20 و21 نوفمبر/تشرين الثاني بفندق “البالاص” بضاحية تونس الشمالية، مدينة قمرت، دورة تدريبية حول ” تطوير مواقع ويب مطابقة لمقاييس النفاذ الرقمي العالمية”، وذلك في إطار مشروعها الإقليمي “تنمية النفاذ الرقمي داخل المنطقة العربية ومبادرتها ” التكنولوجيا في خدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة العربية”، وبالتعاون مع رابطة الشبكة العالمية W3C.

وتهدف هذه الدورة، التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الموافق ليوم 3 ديسمبر/كانون الأول من كل سنة، إلى تحقيق نفاذ واسع النطاق لخدمات الحكومة الالتكرونية والتعريف بطرق تطوير محتوى “واب” مطابقة لمعايير ومقاييس النفاذ الدولية ، تكريسا لمبدأ مجتمع المعلومات للجميع.

وقد اختارت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات أن تربط الدورة التدريبية في تطوير محتوى مواقع الـ”الويب”، مع الاحتفال بهذا اليوم العالمي، تأكيدا لالتزامها بأهدافه المتمثلة في زيادة الوعي بضرورة ادماج حاملي الإعاقات في الحياة العامة، ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوقهم في النفاذ بمختلف أوجهه، بما في ذلك النفاذ الرقمي.

ويشارك في هذه الدورة المعنيون بوضع الاستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، من أصحاب القرار ورؤساء المشاريع ومصممي ومطوري مواقع الويب. كما يشارك فيها المعنيون بتطوير وتقييم محتوى الويب والمدربون، وممثلو مراكز البحوث والجامعات إلى جانب الأطراف المهتمة بمسألة النفاذ الرقمي.

 للمزيد من الإستفسار الاتصال على الرقم: 71789241

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *