جمعيات

جمعية شبان تونسيون متطوعون

JVT

جمعية شبان تونسيون متطوعون جمعية أسّسها ثلة من الشباب ذوي خبرة قيمة في مجال العمل التطوعي الخيري. تأسست سنة 2011 رافعة شعار “زرع الأمل” و قد صادف تأسيسها قيام الثورة التونسية ثم الليبية فلم تدخر الجمعية جهدا إلاّ و بذلته في سبيل دعم الثورة التونسية و ذلك بالتركيز على الجانب الاجتماعي و شملت أنشطتها كامل تراب الجمهورية من أقصى الحدود الشرقية لأقصى الحدود الغربية كما أن حضور متطوعي الجمعية كان جد ملحوظ في مخيمات اللاجئين الليبيين.
تهدف الجمعية أساسا إلى:
ـ الدعم و الإحاطة بفاقدي السند (أيتام، معوقين، عجز)
ـ الإحاطة التربوية و التثقيفية للأطفال
ـ التوعية و التكوين للعموم في المجال الصحي و مساندة المرضى و المصابين
ـ تطوير الوعي و الثقافة البيئية للعموم إضافة إلى مكافحة المشاكل البيئية
اختارت الجمعية أن تكون ذات مهنية عالية و ذلك باعتمادها برامج عمل و مشاريع ممنهجة و مبنية بطريقة علمية وذلك بالرجوع لأهل الاختصاص و اعتمادها مجموعة من المستشارين الدائمين للجمعية.
من أبرز مشاريع جمعية شبان تونسيون متطوعون “برامج مقاومة الفقر” و أوّل نشاطاته برنامج تبني منطقة الغرة و هي منطقة تقع على الحدود التونسية الجزائرية تعاني أوضاع اجتماعية متردية جدا نتيجة للانتشار الواسع للفقر بالمنطقة. مشروع التبني يهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية والاجتماعية بالغرة كما تطمح لإيجاد حلول عملية للمتساكنين.
مشروع آخر طَمُوح يندرج ضمن برامج الجمعية في إطار اهتمامها بالطفل و الطفولة وهو برنامج “مدرسة الأمل”، أرساه متطوعو الجمعية سنة 2009 و لكن في إطار المنظمة الوطنية للطفولة التونسية تحت عنوان “مدرسة الصعود” و سيتواصل المشروع مع جمعية شبان تونسيون متطوعون و لكن بطريقة اشمل و أعمق. يهدف البرنامج أساسا للإحاطة التربوية و النفسية و الاجتماعية بمجموعة من الأطفال (تلاميذ) ممن يعانون مشاكل في هذه المجالات.

الإتصال : jvt.contact@gmail.com

 

Comment here