جمعيات

الرابطة التونسية لعلماء الإسلام

في تاريخ 18/4/2011 تكونت “الرابطة التونسية لعلماء الإسلام” و هي جمعية علمية ، مقرّها 14 مكرر نهج طارق بن زياد سيدي داود المرسى.

 

للرابطة جملة من الأهداف الطموحة تعمل على تحقيقها وفق خُطط مدروسة و بخطوات مُتأنية و ثابتة ، منهذه الأهداف نذكر :
• إعادة الاعتبار العلمي للإسلام و مرجعيته و مؤسساته و رموزه.
• خدمة العلم الشرعي و إعادة الاعتبار إلى الفقه المالكي و التراث الإسلامي التونسي .
• تنوير التونسيين بحقيقة دين الإسلام الحنيف، وفق مفاهيم الوسطية والاعتدال و التيسير والتبشير و نبذ التطرف و العنف والإرهاب، في إطار مدرسة الفقه المالكي و عقيدة أهل السنة.

 

تضم الرابطة حاليا ثُلة من عُلماء تونس الأخيار، المعروفين بسلامة المنهج و صفاء العقيدة من ذوي أصحاب الشهادات العلمية و المستويات الأكاديمية الرفيعة ، نذكر منهم الشيخ الحسين شواط والشيخ طه بوسريح والشيخ بشير بن حسن  .

 

للإتصال  : rabita-tunis@gmail.com

Comments (3)

  1. لاَ نَسْخَ فِي المَسْخِ
    هذا الْمُصَنَّفُ يُبَيِّنُ فيه الْمُصَنِّفُ الحقّ بِدَلِيلِهِ مُنْتَصِرًا لِخَلِيلِهِ أمّا من زَعَمَ أَنَّ خَاتَمَ المُرْسَلِينَ صَلّى الله عليْه وسلّم يَتَكَلَمُ في مَسَائِلِ الدِّينِ بِالظَنِّ والتَخْمِينِ لا بِالرَوِيَّةِ واليَقِينِ أَوْبِغَيْرِ وَحْيٍ من رَبِّ العَالَمِينَ فَمُتَّبِعٌ غَيْرَ سَبِيلِ المُؤْمِنِينَ ومُشَاقِقٌ لِلْمُوَحِّدِينَ وخَارِجٌ عن إجْمَاعِ المُسْلِمِينَ ومُتَّهِمٌ لِلصَّادِقِ الأَمِينِ بِالتَّقَوُّلِ على رَبِّ العَالَمِينَ.ومِثَالُ ذلك ما إدَّعَوْهُ شِبْهَ مُجْمِعِينَ من القَوْلِ بِالنَسْخِ في المَسْخِ

    http://www.sunnahway.net/up/do.php?id=446

  2. لايوجد علماء في تونس كلهم جهلة.

  3. الشيخ الحسين شواط والشيخ طه بوسريح والشيخ بشير بن حسن .
    ,????????

Comment here