دورات

الجمعية التونسية للعلوم الشرعية : فتح باب الترشح للدراسة

تعلن الجمعية التونسية للعلوم الشرعية عن فتح باب الترشح للدراسة الشرعية.
فعلى الراغبين في ذلك تقديم ملفاتهم بمدرسة النخلة (بجوار جامع الزيتونة)، وفقا لما يلي:
بداية من يوم 1 نوفمبر 2011 إلى غاية يوم 15 نوفمبر 2011
أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة الواحدة ظهرا إلى الثالثة مساء

 

الوثائق المطلوبة
1) الشهادة التي تثبت المستوى التعليمي (تكون مطابقة للأصل)
2) صورتان شمسيتان حديثتان.
3) نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
4) كتابة البيانات على استمارة التسجيل (تؤخذ من مدرسة النخلة)
5) معلوم التسجيل (خمسون دينارا) يدفع بعد قبول الدارس.

 

الأهداف
تهدف الدروس إلى تحقيق الواجب الكفائي الذي يقتضي قيام طائفة من الشعب التونسي بحمل العلوم الشرعية؛ ليكونوا منارات اهتداء في محيطهم؛ تحيي الفهم الصحيح للإسلام دون غلوّ أو تحريف، وتحقّق التواصل مع مصادر المعرفة الشرعية الأصيلة، وتربط بين التكوين العلمي والبعد الأخلاقي بتزكية النفس وحسن الأدب والتحلي بسمات أهل العلم الربانيين الصادقين العاملين بعلمهم.

المقررات العلمية لمدة الدراسة كلها:
العقيدة الإسلامية ـ علوم القرآن ـ التفسير ـ علوم الحديث ـ رواية الحديث وشرحه ـ فقه العبادات والمعاملات المالية والأسرة والجنايات ـ أصول الفقه ـ القواعد الفقهية ـ مقاصد الشريعة ـ السياسة الشرعية ـ فقه النوازل ـ تاريخ التشريع ـ الفقه المقارن ـ اللغة (النحو والصرف والبلاغة).

 

مدّة الدراسة
تدوم الدراسة ثلاث سنوات، توزع على ستة فصول دراسية، ينتهي كل فصل بامتحان، يخوّل للناجح الانتقال إلى الفصل الموالي.

 

الشهادة الممنوحة
تسند شهادة ختم الدروس الشرعية، أو شهادة التحصيل في العلوم الشرعية، لكل من تجاوز الفصول الستة بالنجاح، وفقا للشروط المتبعة في ذلك.

 

أوقات الدراسة
توزّع حصص الدراسة مبدئيا على النحو التالي:
ـ يوم الجمعة ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء.
ـ يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحا إلى الحادية عشر صباحا.
ـ احتمال يوم الأربعاء ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء.

 

مراكز الدراسة
توزع الدراسة على عدة مراكز سوف يعلن عنها في الإبّان. ويمكن للطالب اختيار المركز المناسب له.

 

مستويات الدراسة
المستوى الأول: الدراسة لمن لهم شهادة الرابعة ثانوي فما فوق (السابعة الثانوي في القديم).
المستوى الثاني: الدراسة لمن كانت له شهادة دون الرابعة ثانوي (سابعة ثانوي قديم) أو ما يعادلها، وألا يقل مستواه عن السنة التاسعة أساسي (الثالثة ثانوي قديم).

 

الإعلان عن قبول المترشحين
يتم الإعلان عن قبول المترشحين بعد فحص ملفاتهم من قبل الجمعية وفقا للشروط والمعايير المطلوبة. كما يتم الإعلان عن التسجيل النهائي بمدرسة النخلة آخر شهر نوفمبر 2011. وسوف يُعلن عن موعد التسجيل في حينه.
موعد انطلاق الدروس بإذن الله تعالى آخر شهر ديسمبر 2011.

Comments (186)

  1. السلام عليكم،
    لا أعلم إن كانت هذه أوّل مبادرة من هذا النوع لكنّي مسرورة جدّا ومتلهفة لتحقيقي غايتي بإذن الله تعالى ألا وهي تعلّم ديني على أسس صحيحة وبكل حرية وهو ما أفتقده شخصياوأشعر بالحاجة الماسة له لإشباع تعطّشي الشديد لمعرفة الإسلام والتمعن فيه ولمالا تعليمه لأطفالي مستقبلا إن شاء الله.
    بارك الله في كل من ساهم من بعيد أو من قريب في هذاالعمل.

    • بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

        • بسم الله الرحمان الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله
          اولا بارك الله فيكم،اما تساؤلي يخص وضعي كامام لمسجد في عدم توافق أوقات الدراسة مع اوقات الصلوات ولا يخفى عليكم سيدي اذا ما تخلف الامام اليوم عن الصلوات ما يحدث من المصلين.. فهل يوجد تنسيق بينكم وبين الوزارة في هذا الأمر مثلا كأن تمدونني بشهادة حضور تكون تعليلا للغياب؟؟
          بارك الله فيكم

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل هناك قريبا دورة تدريسية للعلوم الشرعية في القيروان؟ فأنا في حاجة ماسة جدا لهذه الدراسة. وجزاكم الله خيرا.

      • ana lam asma3 bihathihi aldawra hal yomken ana atarashhhh alsana al9adima

      • السلام عليكم انا الطالب حسام خالد الاسمر من صوريا اود الالتحاق في معهدكم ولكم جزير الشكر وارجوا الرد سريعا

  2. Assalam alalikom

    y a t il des centres à Sfax svp? …. salam

  3. votre num de tel svp pour plus d’info

  4. رقم هاتف فرع صفاقس 74417114

  5. salem 3alaykom y’a-t-il des centres à Gafsa w jazakom Allah 5ayran :)

  6. السلام عليكم هل هنالك مركز في سوسة أو مساكن وهل هنالك سن معينة أي هل تقبلون كبارالسن

    • اسال متى ستظهر نتائج امتحانات لنيل شهادة الاهلية؟

      • من فضلك يا اخت عندي والدي تتلمذ في جامع الزيتونة اثناء حقبة الاستعمار وتحصل علىعلى الاهلية نريد عنوان او الهاتف جامع الزيتونة نطلب منك الرد وشكرا

  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اللهم فقّهنا في الدين و وفقنا لما تحبه و ترضاه
    اللهم بارك لكل من أخلص في تنوير المسلمين و مساعدتهم على فعل الخير و التميز في طاعة الله عز وجل و الظفر بالحسنات و تكفير الذنوب
    اللهم وحد صفوف المسلمين و أنصر أعمالهم
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك بجاه حبيبنا و معلمنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

  8. @Fatma : Il faut contacter directement l’association pour voir s’ils ont une section à Bizerte

  9. هل يوجد فرع في المهدية؟

  10. هل بالنسبة للعاصمة سيكون التدريس في مقرّ الجمعيّة فقط ؟

  11. توزع الدراسة على عدة مراكز سوف يعلن عنها في الإبّان. ويمكن للطالب اختيار المركز المناسب له.

  12. belehi n7eb na3ref local jam”eya kifeh bech n9dem dossi mtè3i… wenè7ib na3ref elli maye9blouhouch tarjaz3lou flousou wella lé…wsou2èl e5ir belehi elli mahouch moslim ynajam ya9ra wella lé ….. et merciii

  13. السلام عليكم
    هل يمكن تشريك أكبر عدد ممكن من المتتتلمذين في كامل أنحاء الجمهورية عبر البث مباشرة عبر قناة تلفزية عبر الفضائيات أو القناة الأرضية أو أضعف الإيمان على موقع واب وذلك لأننا نعلم أنه لا يمكن لمشائخنا المدرسين التواجد في كل أنحاء الجمهورية
    ارجو الإجابة فكيف لي من أقصى مكان في ولاية مدنين متابعة هذا التكوين الذي طالما حلمنا بتلقيه
    سلامي

  14. هل يوجد فرع في ولاية القيروان

  15. السلام عليكم وبعد فهذا مطلب موجة للجنة المنظمة إن كان هناك إمكانية في فتح مركز في ولاية القيروان وذلك بالتنسيق مع دار القرأن بالقيروان .

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يوجد فرع للجمعية في جندوبة أو إحدى ولايات الشمال الغربي

  17. salémo 3alaykom , svp nheb na3ref eli mezal ya9ra ynajem te9blouh ya3ni ena 4éme secondaire est ce que fama posibilité bch net9bel?? baraka allaho fikom

    • السلام عليكم

      مستويات الدراسة:
      المستوى الأول: الدراسة لمن لهم شهادة الرابعة ثانوي فما فوق (السابعة الثانوي في القديم).
      المستوى الثاني: الدراسة لمن كانت له شهادة دون الرابعة ثانوي (سابعة ثانوي قديم) أو ما يعادلها، وألا يقل مستواه عن السنة التاسعة أساسي (الثالثة ثانوي قديم).

  18. توزع الدراسة على عدة مراكز سوف يعلن عنها في الإبّان

  19. assalam 3alaykom
    hal youjed far3 fi monastir?w hal yomken atasjil 3abr net

  20. Il y a une section à Msaken

  21. أسلم عليكم إذا انسان عند مستوى في الناحية الدينية كأن يكون حامل لكتاب الله وخطيب ف هل يؤخد في الإعتبار و- من سيكون المدرسون ؟

  22. السلام عليكم:
    أخي هل اوجد امكانية للدراسة ضمن الجمعية في ولاية قفصة؟

  23. وفّقكم الله الى مافيه خير وبركة ومنفعة لطلاّب العلم

  24. السلام عليكم ورحمة الله
    أرجو منكم فتح فرع في الضاحية الجنوبية للعاصمة خاصة في حمام الأنف لأن فيها الكثير من الراغبين في طلب العلم الشرعي

  25. jazakom alahou kol 5ayr

  26. هناك مقرات الجمعية بمختلف جهات البلاد
    تونس و سوسة و صفاقس و قفصة …..
    من باب الذكر لا الحصر
    والله الموفق

  27. انا الان موجودة خارج مدينة تونس هل يمكن ان ارسل ملفي عبر البريد او اي وسيلة اخرى؟

  28. انا الان موجودة خارج مدينة تونس هل يمكن لي ان ارسل ملفي عن طريق البريد او اي وسيلة اخرى؟

  29. assalamou alaycom : hal honaka ikhtilat fi ala9sem am la, w hal kollou mna lahou almoustawa almatloub yo9bal am la, w jazakom allahou 3anna kolla khayr

  30. بإمكانكم إرسال ملفاتكم على العنوان التالي مدرسة النخلة 11 نهج الكتبية تونس

  31. vous voyer pas que 50 d c’est un peut tros pour un étudiant qui veut s’inscrire.

  32. السلام عليكم
    مبادرةطيبة والله المستعان
    هل بامكان الدراسة في سوسة وان وجد مقر الجمعية فماهو عنوانه,
    جازاكم الله خيرا

  33. سلام و رحمة الله و بركاته
    الرجاء رقم الهاتف للاستفسار بالنسبة لمدينة تونس
    شكرا

  34. السلام عليكم
    بنسبة للترسيم عبر البريد, كيف يمكنيني الحصول على استمارة التسجيل .

  35. locale win fi sfax

  36. شكرا لله أولا على أن من علينا بنصرة ديننا و أصبحنا ننعم بالحرية و شكرا على المشروع الرائد.كم كنا نحلم بيوم تحقيقه.لكن لي ملاحظة:لما التوقيت في ساعة متأخرة بالنسبة للنساء:السادسة و النصف مساءا؟لأنا مثلا أقطن في المروج.

  37. نحب نعرف فما في الجنوب فرع أو لا واذا لا يوجد ياريت تعملونا حل في الجنوب خاصة في جهة مدنين تطاوين بنقردان ماعندنا حتى شئ خاصة حاجة للنساء جمعيات تحفيظ القرءان فما كان رجال يحفظو نحبو نساء تحفظنا و تقرينا علم شرعي ما غير ما نضطرو نسافروا للبلايص البعيدة

    • هل يوجد مقر في مدنين أو الجنوب بصفة عامة والله نحن في حاجة ماسة لذلك أرجو أن لا يقتصر هذا المشروع في الشمال فقط و هل يوجد رقم هاتف للآستفسار بارك الله فيكم

  38. أنا مازلت أدرس في المعهد (3anne secondaire)…ليس لدي بطاقة تعريف وطنية …. وأريد تقديم ترشحي …هل ممكن التسجيل ببطاقة تعريف والدي…أرجو أن يتم قبول الترشح ببطاقة تعريف والدي

  39. السلام عليكم
    ذهبت اليوم لمدرسة النخلة لكنني وجدتها مغلقة :(
    كيف لي ان اقدم ترشحي ???

  40. أيام التسجيل الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة الواحدة ظهرا إلى الثالثة مساء

  41. بدأت الجمعية بتنظيم دروس في قفصة https://islamentunisie.com/?p=572

  42. للرد على جميع استفساراتكم الإتصال مباشرة بالجمعية على بريدها الإلكتروني : islamiqueassociation@gmail.com

  43. من هم المشائخ الذين يدرسون بفرع تونس ؟ وهل العقيدة التي ستدرس هي الأشعرية أم عقيدة أهل السنة؟
    وذلك أن هذه الجمعية من مؤسسيها من يحمل عقيدة أهل السنة ومنهم من هو على عقيدة الأشاعرة , نرجو الإجابة

  44. السلام عليكم بالله عليكم متي اخر اجل للتسجيل

  45. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    حبذا لو تمدونا ببعض المعلومات عن المشايخ لاننا نتساءل عن التعليم هل التعليم اشعري ؟؟ و لا نعلم من المدرسون هلا افدتونا ؟؟ و بارك الله فيكم

  46. بارك الله جهودكم ونفع بكم
    هل يمكن الانضمام لهذه الجمعية بالانتساب ؟اعنى التعلم عن بعد .اي يعطى المشارك المقرر ويمكنه الحضور متى تسنى له ذلك ووجوبا يحضر الامتحانات .فان كان هذا ممكنا اذا تعم الفائدة .بالله عليكم لا تحرمونا وبارك الله فيكم

  47. malhereusment fi sfax fama locale ama la9raya kan fi tunis il 3asma kalamthom wa 9alouli inchallah mara o5ra ya9raw i7sabhom wa inwaliiw nijmou na9raw fi jami3 ilwilayat

  48. للرد على جميع استفساراتكم الإتصال مباشرة بالجمعية على : islamiqueassociation@gmail.com

  49. selem ena mchit lmadraset na5la m3a 13h mercredi w l9itha msakra ! w b3athit 3al email hédha ili 3tithoulna w méjéwbounich , chnawa na3mil bich na9ra :( ?? berka allaho fik

  50. salam Sondos;

    Je vous conseille d’appeler le numéro que vous ai donné de la section de Sfax et leur demander le numéro de tunis

  51. Essalamo 3alaykom baraka ALLAHo fikom :) Fammachi markaz fi Nabeul?

  52. salam alaykom .. est-il possible de pouvoir suivre les cours par internet ? .. baraka allahou fikom

  53. السلام عليكم ، إذا لم يتم قبول الدارس ، هل يرد له ماله ؟

  54. السلام عليكم ، إذا لم يتم قبول الدارس ، هل يرد له ماله ؟

  55. أريد عنوان مدرسة النخلة بالتحديد بارك الله فيكم

    • اريد التعرف عليك يا اخت ليناز عن حياتك الشخصية وعن عملك الرد على الهاتف في اقر الاجال وشكرا

  56. هل يوجد فرع في قبلي او في الجنوب ام عي تقتصر على الشمال فقط . ان وجد اريد التسجيل بالبريد هل هذا ممكن ؟ ارجو الاجابة يا ادمين

  57. فما مركز في قبلي ؟؟؟؟؟؟

  58. التسجيل ممكن عن بعد ام لا؟؟

  59. مدرسة النخلة 11 نهج الكتبية تونس

  60. السلام عليكم و بارك الله فيكم و الله منذ زمان و انا أرغب في حمل كتاب الله و في دراسة العلوم الشرعية لكن و قت الدروس متأخر جدا بالنسبة للبنات 18:30 أرجو التعديل في الوقت و شكرا

  61. etaw9it ma5er benesba lel bnet arjou ta3dil

  62. etaw9it ma5er nharet joum3a 3lech moch ba3d slt eljoumou3a lebnet ech ya3mlou yeser ma5er 6:30

  63. etaw9it yesser ema5er nhart el joum3a 6:30lebnet mainajmouch .roudouha ba3d slet el joumou3a rabbi yberek fikom

  64. السلام عليكم ممكن المزيد من التوضيح بالنسبة للمدرسة الموجودة بتونس العاصمة و نرجوا التعديل في التوقيت بارك الله فيكم

  65. السلام عليكم
    بالله يا admin جاوبني, نحب نبعث الملف متاعي عبر البريد أش نعمل بنسبة استمارة التسجيل ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  66. السلام عليكم
    بالله يا admin جاوبني, نحب نبعث الملف متاعي عبر البريد أش نعمل بنسبة استمارة التسجيل ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  67. الحمد لله على نعمة الإسلام
    و بارك الله فيكم و في علمكم و في أدبكم
    و جزاكم الله خير الجزاء
    ان هذا العمل فخر للمسلمين حتى يتعلموا أمر دينهم
    و أنا أولهم أسأل الله أن يعلم جهلنا

  68. السلامُ عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركَاتُه
    بارك الله فيكم على هذا المشروع الفذّ والنّادر في تونس
    جعله اللهُ فِي مِيزانِ حسناتِكم وحسناتِ مَن تَبِعكم
    سؤال :
    هل هناك فرع في صفاقس ؟
    وَجَزَاكُمُ اللهُ خيرًا

  69. بسم الله الرحمـــ’ـــن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله وبارك فيكم وجعله في ميزان حسناتكم وحسناتِ من اتبعكم
    لي عندكم سؤال أرجو الرد عليه للأهمية القصوى:
    هل هناك فرع في صفاقس وأين إن وُجد؟
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم
    جزاكم الله خيرًا

  70. السلام عليكم

    هناك فرع في صفاقس , رقم هاتف 74417114

  71. السلامُ عليكُم ورحمةُ اللهِ وبركَاتُه
    لي عندكم سؤال :
    هل هناك فرع في قبلي وأين إن وُجد؟
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم
    جزاكم الله خيرًا

  72. رقم صفاقس غير صحيح

  73. الإعلان يخصّ الجمعية الأمّ بالعاصمة على أن تلتحق بها الفروع الجهوية للجمعية إن شاء الله بعد استكمال تهيئة الظروف الكفيلة بإنجاز المشروع والله الموفق.

  74. salem ani bech nabeh awraki bel poste ,we benesba lel flous kifech namel ? wela mbed kif tekblouni

  75. assalamou 3laykom,hal hounaka far3 fi gafsa

  76. السلام عليكم !!
    هناك مركز بسوسة او بالمنستير ؟
    و جازاكم الله خيرا

  77. إذا فيه مركز ممكن لي برقم الهاتف ؟

  78. Le numéro de téléphone de la section de msaken :
    28838002

  79. رقم الهاتف الخاص بتونس هو 99234559

  80. نظرا للظروف التي مرّت بها البلاد و قدوم العيد تعلن الجمعية التونسية للعلوم الشرعية عن تمديد فترة التسجيل للدراسة في العلوم الشرعية إلى غاية 30 نوفمبر 2011 مع إضافة يوم الأحد في التسجيل

  81. هل هناك فرع في المروج أو أقرب فرع يمكن الاتصال به

  82. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل هناك قريبا دورة تدريسية في العلوم الشرعية بالقيروان؟ فأنا في حاجة ماسة جدا لهذه الدراسة. أرجو منكم الرد وجزاكم الله خيرا.

  83. السلام عليكم. الله يبارك فيكم أخبروني هل هناك فرع للجمعية بالقيروان؟ فأنا في حاجة للدراسة الشرعية فلا أريد أن تفوتني هذه الفرصة. أرجو الرد عاجلا وجزاكم الله خيرا.

  84. salamou 3alaykom
    svp ya t il un centre a kasserine

  85. هل يوجد مركز بقابس من فضلكم؟
    الله المستعان

  86. slm alkm w rahmt allah wabarakatuh
    ena nkammel 9raya janvier 2012 bech netfadha l2ay 7aja o5ra.ennajjem n9ayed wnebda retard chwaya wallé wfammech far3 9rib l7ay erriyadh sousse.wbaraka allah fikom

  87. السلام عليكم و بارك الله فيكم و الله منذ زمان و انا أرغب في حمل كتاب الله و في دراسة العلوم الشرعية لكن و قت الدروس متأخر جدا بالنسبة للبنات 18:30 أرجو التعديل في الوقت و شكرا admin أرجو الرد لانه أمر مهم جدا

  88. ana fa5oura kawni tounisia,al 7mdllh komto betasjil w thalika mn fadhli rabi,hethihi ne3maton mn ni3ami allah al kathirati 3alay,achkoroka rabi,allahoma orzokna athabet w al 3olow fi dinina

  89. هل صحيح أن الترسيم ممكن بدار القران بسوسة وأن الدراسة ستكون ممكنة بدار القران بالمكنين ؟

  90. هنيئا لكم يا من سجلتم في هذه الدراسة للعلوم الشرعية ووفقكم الله، وأنا قلبي يتقطع شوقا لهذه الدراسة لكن للأسف الشديد أنا أسكن في القيروان ولا أستطيع التنقل إلى تونس لسبب عدة ظروف فيا ليتكم تقومون بدورة دراسية في القيروان وفي القريب العاجل.

  91. salemo alaykom bellehi baraka allaho fikom wa9teh na3rfo te9blna walala la wkifeh na3rfo w wa9tej tbda lmadarsa t9arri wbaraka allaho fikom

  92. السّلام عليكم
    رجاءا هل بامكاني التسجيل بالجمعية التونسية للعلوم الشرعية علما و أنّ التاريخ المخصّص لتقديم الملفات قذ انقضى و أنّي لم أعلم بذلك سوى للتوّ.
    و لكم منّي جزيل الشكر و التقدير.

  93. نظرا للظروف التي مرّت بها البلاد و قدوم العيد تعلن الجمعية التونسية للعلوم الشرعية عن تمديد فترة التسجيل للدراسة في العلوم الشرعية إلى غاية 30 نوفمبر 2011

  94. سبحان الله يا أدمين لديا سؤال لم تجبني بارك الله فيك

  95. أنا أقيم بمدينة حمام سوسة. رجاءا عنوان أقرب مقرّ للجمعية التونسية للعلوم الشرعية.

  96. je voudrais m’inscrire au courts mais je viens d’etre au courant du programe et on est le 22 novembre ..est ce que j’ai encore la possibilité de le faire ?? repondez moi s’il vous plais

  97. salemo 3alaykm w ra7mato allah, w saleto w salemo 3ala achraf al morsalin,a5i al fadhel hal laka an to5birana 3n maw3ed 2e5barena bi ka2imati al makboulina fl jam3ia,jazeka allaho 5ayran

  98. هل يمكنني ان اسجل الان من فضلكم

  99. admin هل يمكنك أن تخبرنا بالولايات التي ستقوم فيها الجمعية بتدريس العلوم الشرعية؟

    • ستكون الدراسة في تونس ، لكن هناك فروع جهوية للجمعية ستنظم دروس في بعض المدن الاخرى

  100. assalamou “alaykom brabi win fi tuis bidhabt elmaçar mta” ejam3ia

  101. مدرسة النخلة 11 نهج الكتبية تونس بجوار جامع الزيتونة

  102. فتح باب الترشح لدراسة العلوم الشرعية والتجويد والفرائض ( فرع مساكن ) : https://islamentunisie.com/?p=798

  103. هل ستنظم دروس في القيروان؟

  104. السلام عليكم، أريد أن أعرف هل هناك أقسام مخصصة للنساء و كذلك للرجال أم هناك آختلاط

  105. salemo 3alaykm mata sayatimo e3leno asma2 al makboulin arjoukm nourido radan 3ala sou2el sabaka w takarara kathiran wlm yak3 al ijebata 3nho,brabi jawbouna

    • wa alaykom essalam

      Je n’ai pas réponse , il faut contacter directement l’association

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        بداية أهنئكم وأهنئ نفسي بهذه الجمعية وأتساءل إن كان في نية الساهرين على هذه الجمعية تكوين دعاة خاصة وأن هذه المرحلة في حاجة ماسة لمثل هؤلاء وشكرا

  106. Assalam Alaykom, C’est bon pour les résultats ? On sera contacté ou faut il aller sur site ?

    • wa alaykom essalam
      On va vous contacter

      • السلام عليكم اعلم سيادتكم انه من بداية نزول هذا العرض وانا اريد الالتحاق بهذه المدرسة لكن وكل ماحاولت الاتصال لمعرفة كيفية الذهاب والمكان لم يتوفر لي شئ ..الارجاء منك تصرف بجدية اكثر حتى يكون الاجر ان شاء الله فمن دل على الخير كانه فاعله الرجاء منكم التوضيح ولكم من فائق الاحترام.والسلام عليكم ورحمة الله.

  107. salemo 3alaykm o5et sana adresse hiya école ANAKHLA 11 RUE EL KOTBIA TUNIS prés de jem3 ezitouna win souk phone es7i7 déja kalametehm bih depuis 2 jours howa99234559 arjou an yatima koboula awrakaki li2anaho 7asba 3elmi 2e5er ajal li koboul al milafet 2e5er chahr nouvembre wallaho a3lam as2alo allaha an youwafikaki lima yardhah w an you3inaki 3ala w yahdiki ila esirat al mostakim ma3a 7efdhi allah w ri3ayataho 3azizati

  108. salamou 3alaykom
    n7ib nas2il 3la takyim ili n3adiyouh bech nitkiblou fana mawadhi3 7ata lam7a bech nifhmou

  109. jawbouni rabi ibarik fikom

  110. el madrsa ba7dha jema3 azzaytouna illi i7eb yemchi ye5edh trosport ou yahbet fil 9asba ou ken maya3refech yeshel ay we7ed wi9ollou fin jema3 azzitouna ou taw iwaslouh

  111. السلام عليكم و رحمة الله ،أرجو المراعاة فالوقت والأخذ بعين الإعتبار الناس الذين يعملون طول الاسبوع ، فأنا مثلاً لا استطيع أن أحضر إلا يوم السبت ،والله اننا لأحوج لهذا كمجتمع تونسي خاصة وكأمة إسلامية عامة ،أرجو أخي الكريم مراعاة ضروف العمل وتخصيص حصص بيوم السبت ،اتصلت بالهاتف لأستفسر ولم يجبني أحد ،وفقكم الله

  112. السلام عليكم إخواني في هذه الجمعية لي إستفسار عن مقرر هذه الدراسة الشرعية يعني هل ستكون المدرسة الأشعرية والمالكية هي الأساس المعتمد . وسؤالي هذا نابع من تخوفي من وجود للفكر الوهابي أو ما يسمى الفكر السلفي البغيض .
    أرجوا أن تكون هذه المدرسة عينا تنبع منها انوار الإعتدال والوسطية ومدارا يخرج علماء وفقهاء يدافعون عن علم أهل السنة والجماعة . الذين هم أشاعرة و ماتريدية في العقيدة ومالكية وحنفية و شافعية وحنابلة في الفروع.

  113. الترسيم بالدروس الفقهية وموعد الترسيم مع ارقام هواتف الاتصال بفرع اريانة

  114. السلام عليكم ورحمة الله هل هناك امكانية لدراسة عن بعد

  115. السلام عليكم ورحمة الله
    اقطن بالمروج ولا استطيع التنقل بعيدا وارغب في اليسجيل في الجمعية باذن الله .
    هل هناك دورات صيفية
    جزاكم الله خيرا

  116. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , الهم علمنا ما ينفعنا و زدنا علما و الصلاة والسلام على اشرف الانبياء و المرسلين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين أما بعد , فاني قد درست العلوم الشرعية و ختمت القران الكريم كاملا و لله الحمد و لا فخر في ذلك و لمدة ستة فصول بالمملكة العربية السعودية و عندما قرأت هذا الاعلان ذهبت لتقديم مطلبي للعمل و التدريس بهذه الجمعية التونسية للعلوم الشرعية و قد كان الجواب آنذاك بالقبول من طرف ولاية صفاقس و قد قالوا لي اترك وثائقك هنا لنبعثها لتونس و تعالين هنا بعد أسبوعين و قد كنت في الموعد فقالت لي الكاتبة حينئذ لقد رفضوا مطلبك فقد كانت لي كالصاعقة أرجو من القائمين على هذه الجمعية ان يفيدوني لماذا لم يتم قبولي كتدريس او كاتبة او اي عمل في هذه الجمعية
    ارجو ان يحظى مطلبي هذا بالقبول و التزكية و لكم جزيل الشكر سلفا و السلام عليكم

  117. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    جزاكم الله كل خير على هذا العلم النافع الدي تسعون لنشره وتيسّرون لنا في تعلّمه خاصة وأنّنا في تونس قد عشنا ضياعا كبيرا.
    أما بعد فأرجو من الأخوان المسؤولين عن هذه الجمعية أن يجيبون عن هذا السؤال: هل لكم فرع في ولاية المنستير لجمعيتكم هذه.
    بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  118. أدرس بفرع القيروان أحمد الله على هذه النعمة رب لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه
    جازى الله عنا كل المساهمين خير الجزاء
    رجاء دروس الفقه في حاجة إلى أكثر توضيح
    الرجاء إضافة محاضرات لدراسة بعض المسائل الفقهية التى تعترض كل مسلمة
    مثال : عنصر نواقض الوضوء يحتاج إلى توضيح وتفصيل
    وكذلك نيابة التيمم عن الغسل ما هي الشروط

  119. السلام عليكم, هل بإمكان الفتيات المشاركة و هل يوجد مبيت , و أيوجد فرع في قابس
    الرجاء الرد قريبا

  120. السلام عليكم
    هل هناك فرع بمدينة المروج??

  121. السلام عليكم
    طالب سنة خامسة دكتورا (اقتصاد كمي)
    هل بامكاني التسجيل الان

  122. بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    و بعد
    فهل لا يزال أجل الترسيم بالنسبة لهذه السنة كما كان بالنسبة للسنة الماضية؟ و كذلك بقية الإجراءات؟
    و السلام

    • تعلم الجمعية التونسية للعلوم الشرعية فرع المرسى الإخوة الطلبة والطالبات أن السنة الدراسية 2012-2013 ستفتتح إن شاء الله يوم الجمعة 5 أكتوبر 2012.
      فعلى الإخوة والأخوات الراغبين في تأكيد ترسيمهم لأول مرة أو للسنة الثانية الاتصال بالإدارة في المواعيد التالية:

      الجمعة 28-09-2012 س16و30د
      السبت 29-09-2012 س16و30د
      الأحد 30-09-2012 س16و30د

      بالنسبة للترسيم لأول مرة الرجاء تقديم الوثانق التالية:
      1. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
      2. صورتان شمسيتان
      3. نسخة من الشهادة العلمية
      4. معلوم الترسيم: 50د

      هذا ولمزيد الإرشادات يمكنكم الاتصال على الأرقام التالية: 98963404 – 52949291

    • تعلم الجمعية التونسية للعلوم الشرعية المرسى الإخوة الطلبة والطالبات أن السنة الدراسية 2012-2013 ستفتتح إن شاء الله يوم الجمعة 5 أكتوبر 2012.
      فعلى الإخوة والأخوات الراغبين في تأكيد ترسيمهم لأول مرة أو للسنة الثانية الاتصال بالإدارة في المواعيد التالية:

      الجمعة 28-09-2012 س16و30د
      السبت 29-09-2012 س16و30د
      الأحد 30-09-2012 س16و30د

      بالنسبة للترسيم لأول مرة الرجاء تقديم الوثانق التالية:
      1. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
      2. صورتان شمسيتان
      3. نسخة من الشهادة العلمية
      4. معلوم الترسيم: 50د

      هذا ولمزيد الإرشادات يمكنكم الاتصال على الأرقام التالية: 98963404 – 52949291

  123. سلام عليكم هل هناك برنامج صيفي تعليم القرأن للأخوات في مدرسة النخلة وأرجوكم رقم الهاتف لهذه المدرسة ???????

  124. asalémou alaykom béraka alahou fi jouhoudikom nachkouroukom jazila achokr 7a9a9tom a7lémana wa nawartom 3ou9oulana. chokrouna alkabir lil asétitha ? alathina sa5arou wa9tahom wa johdahom mn ajlina. hal modat adirasa 6 ans

    • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق وسيد المرسلين
      رسالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة شكر وتقدير
      الحمــــــــــــد لله
      نحن طالبات الفوج النسائي بالسداسي الثالث بالجمعية التونسية للعلوم الشرعية بالقيروان نتوجه بجزيل الشكر إلى كل الإطار المدير وكل الأساتذة والإداريين و إلى كل أعضاء الجمعية القرآنية بدار القرآن بالقيروان
      وندعو الله عز وجل أن يبارك في جهودهم ويجازيهم عنا خير جزاء فقد كانت الدروس وما تزال منبعا للعلم والمعرفة والتقرب للمولى عز وجل وكما يقول المثل “من علمني حرفا صرت له عبدا فما بالك بمن يعلمنا ديننا ويرينا طريق الجنة والكل يعرف أن العلم يشرف بشرف المعلوم وليس ثمة أشرف من هذا العلم
      ولا يمكن لأحد أن ينكر أن دروس العقيدة ولله الحمد قد زادتنا تقربا من المولى عز وجل وحبا له
      و لرسوله صلى الله عليه وسلم ولصحابته رضوان الله عليهم
      أما دروس علم الحديث وعلوم القرآن فقد فتحت أعيننا على علوم لم نكن نعلم عنها إلا القليل وقد زادت في ثقتنا في مصداقية هذين المصدرين وفي سلامة وصولهما إلينا خاصة وأننا نواجه و أبناءنا في هذا العصر الكثير من الشبهات وصرنا والحمد لله قادرات على الرد عليها أمام أنفسنا والآخرين “فمن وسع علمه قل إنكاره”
      وأماعن دروس اللغة فهي مصباح تنير لنا درب دراسة القرآن الكريم والسنة النبوية و قراءتهما قراءة سليمة خالية من اللحن
      ونحب أن نختم بالحديث عن دروس الفقه فلا شك أن الاستفادة منها جد جلية فلم نكن سوى مقلدات في تطبيق شعائرنا الدينية دون معرفة عميقة فقد كانت المرأة –كما يعلم الجميع- مغيبة عن الدراسات الإسلامية تجهل الكثير عن واجباتها الدينية وحتى من كانت منا تعتمد الكنب لم تكن لتصل إلى درجة الفهم هذه –على بساطتها- فمن “كان شيخه كتابه كان خطؤه أكثر من صوابه”
      كما أننا ننوه بسعة صدر الأساتذة ونشكرهم على ما بذلوه في سبيل تبليغنا العلم وصبرهم علينا رغم اختلاف مستوياتنا وأعمارنا و طاقات استيعابنا
      فجازى الله كل العاملين و المشرفين والأساتذة في هذه الجمعية
      ونشكر الجمعية القرآنية على احتضاننا في قاعاتها
      جعل الهك ذلك في ميزان حسناتهم وزادهم إخلاصا لله وتقوى
      ونسأل المولى أن يظلهم بظله يوم لا ظل إلا ظله

  125. الحمد لله على كل النعم وعلى نعمة الدراسة بهذه الجمعية
    بعد الدعاء لكل المشرفين والمساهمين في الجمعية
    نرجو مدنا ببرنامج الدراسة لمادة العقيدة قبل انطلاق دروس السداسي الثالث
    جازاكم الله عنا كل خير

  126. متى تظهر نتائج امتحانات السداسي الثالث
    ما هي المواد التي سندرسها بالسداسي الرابع

  127. السلام عليكم
    هل لكم أن تمدوني برقم هاتف مدرسة النخلة بالقيروان ولكم جزيل الشكر فالرقم المشار إليه سابقا غير صحيح وشكرا

  128. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    هل من الممكن الإلتحاق بجمعيتكم للدراسة الشرعية.
    وفقكم الله لما فيه الخير والفلاح.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  129. السلام عليكم
    جزاكم الله كل خير وبارك مجهوداتكم
    ابني تناسبه هذي الدراسه لكن نحن في اقصى الجنوب وذوي دخل محدود فهل من الممكن مدي باكثر تفاصيل حتى اعرف قدراتي

  130. السلام عليكم
    جزاكم الله كل خير وبارك مجهوداتكم
    ابني تناسبه هذي الدراسه لكن نحن في اقصى الجنوب وذوي دخل محدود فهل من الممكن مدي باكثر تفاصيل حتى اعرف قدراتي

  131. […] تنظم الجمعية التونسية للعلوم الشرعية ندوة حول الشيخ الزيتوني  عبد العزيز القيزاني بالمرسى . […]

Comment here