جمعيات

إلى الجمعيات و طالبي الشغل : برنامج الخدمة المدنية التطوعيّة

يهدف برنامج الخدمة المدنية التطوعية إلى تمكين حاملي شهادات التعليم العالي طالبي الشغل من قضاء تربّصات بصفة تطوّعيّة في نطاق خدمات ذات مصلحة عامة قصد اكتساب قدرات تطبيقية وسلوكيات مهنية، وإلى تمكينهم من مرافقة مشخّصة تيسّر اندماجهم في الحياة النشيطة في عمل مؤجر أو في عمل مستقل.
ويعهد بالإشراف على هذه التربّصات إلى جمعيات أو إلى منظمات مهنية وذلك بناء على اتفاقيات تبرم للغرض مع وزارة التكوين المهني والتشغيل.

ويعهد بالتصرف في هذا البرنامج إلى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.الفئة المستهدفة :
حاملي شهادات التعليم العالي طالبي الشغل.

التريّص :
حدّدت المدة القصوى للتربص في إطار برنامج الخدمة المدنية التطوعية بإثني عشر شهرا قابلة للتجديد.
تتولّى الجمعية أو المنظمة المهنية، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومع المنتفع، ضبط المحتوى المفصّل للتربّص. كما تتولّى متابعة المنتفع خلال كامل فترة التربص.

كما يتعيّن على المتربّص موافاة الجمعية أو المنظمة المهنية و الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، في نهاية كل ثلاثة أشهر، بتقرير يتضمّن بيانات حول سير التربص، وذلك وفقا للأنموذج المتوفر للغرض لدى مكاتب التشغيل والعمل المستقل.

المنحة :
تسند للمتربص منحة شهرية مقدارها مائتا دينارا طيلة كامل فترة التربص مع التغطية الإجتماعية.

 

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل

Comments (2)

  1. مرحبا ، آخر أنيق. هناك مشكلة مع موقع الويب الخاص بك في Internet Explorer ، سوف تحقق هذا … ما زال IE الشركة الرائدة في السوق وجزء كبير من الناس سيغيب كتاباتك ممتازة وبسبب هذه المشكلة . أطيب التمنيات

  2. أنا أعترف، لم أكن على islamentunisie.com منذ وقت طويل ولكن كان الفرح أخرى ل نرى ذلك هو ل مثل هذا الموضوع الهام و تجاهلها كثير من ذلك ، وحتى المهنيين. أشكر لكم للمساعدة في جعل الناس أكثر وعيا من المشاكل المحتملة .

Comment here