جمعيات

جمعية الخير في أمة محمد صلى الله عليه و سلم

جمعية الخير في أمة محمد (ص) هي جمعية خيرية مستقلة هاجسها مؤازرة الفقراء و اليتامى و ضعاف الحال الى جانب بث روح السخاء و العطاء و التكافل داخل مكونات المجتمع و الحث على العمل الخيري و التطوعي و الدفع نحو طلب العلم و تذليل الصعوبات أمام من لا يقدر على مجابهة ظروف و متطلبات الحياة .
هي جمعية لكل التونسيين شعارها ” رحماء بينهم” الاسلام مصدرها و الوسطية منهجها .

 

اهداف الجمعية هي ما يلي :
1. توحيد الجهود المبذولة في العمل الخيري بالتنسيق مع الجهات المعنية.
2. العمل على التحسيس و ترسيخ الوعي بأهمية البناء و الارتقاء بولاية سيدي بوزيد نحو مستقبل أفضل لشبابها ومن أجل عيش كريم .
3. حث أفراد المجتمع المسلم على النهوض بالمسؤوليات الإلهية الملقاة على عاتقهم و القيام بالواجبات الشرعية المكلفين بها التي بينها كتاب الله و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم.
4. توثيق كل أنواع الصلات و الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع و بث روح التراحم و التسامح و التكافل و تعزيز الشعور بالانتماء للأمة و الوطن.
5. العمل في إطار برنامج اجتماعي يعنى بالعائلات الفقيرة و المرضى من ضعاف الحال و ذوي الاحتياجات الخصوصية و الأيتام من أجل توفير المساعدات المادية و الرعاية الضرورية لمستحقيها و المساهمة في حماية الطفولة.
6. دعوة أهل الخير لتقديم المساعدة للمحتاجين من خلال فتح الأبواب لهم للمساهمة في دعم المشاريع التي تعمل الجمعية على إنشاءها.
7. الحث على طلب العلم والمساهمة في نشر الوعي الثقافي والعلمي وذلك من أجل بناء قاعدة علمية و بحثية صلبة ترفد المجتمع بجملة من الانجازات التي تساهم في تطوره و حل مشاكله.
8. العمل على خلق مناطق خضراء بولاية سيدي بوزيد و الحفاظ على مكتسبات الجهة والتحسيس بأهمية العمل التطوعي.
9. معاضدة جهود الدولة بالتدخل في الكوارث الطبيعية(الفيضانات …الثلوج…)
10. المحافظة على القرأن الكريم و العمل على توفير مقرات لتعلم القرآن الكريم و بذل الجهد للعناية بالمساجد و الجوامع

Comments (5)

  1. Salamou 3alaikon,
    comment je peux vous contacter : local ou tél.
    jazakom allahou kolla 5air

  2. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليم يا ىأعزائي أوّد أن أعرف على نفسي فأنا مسؤول جمعية سبيل الفلاح في نتطواجي بساحل العاج ولدينا مسجد قديم المتداعي ونريد تهديمه وتوسيعه إلا ان جمعيتنا لا تملك القدرة كافية لبنا ئه لذا نرسل إليكم هذه الرسالة راجيا من سماحتكم التكرم مساعدتنا وأجركم على المولى الجليل الذي لا يضيع اجر المحسنين وأوراق هذا المشروع جاهز.
    المسؤول الجمعية سبيل الفلاح بساحل العاج والطالب في جامعة الزيتونة بتونس
    للاستفسار الإتصال ب (53414233)
    أو kindorachid@yahoo.fr

  3. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،الرجاء مد يد المساعدة لاتمام علاج زوجتي بعد فقدانها للجنين نتيجة خطا طبي..حيث اجريت عليها عملية جراحية و يتوجب عليالقيام بفحوصات طبية قيمتها 400 دينار ولدي الوثاءق لهذا والسلام عليكم والله لايضيع اجركم.

Comment here