جمعيات

جمعية بنك الطعام التونسي

بنك الطعام التونسي هي جمعية تونسية خيرية منخرط ضمن الشبكة العالمية لبنوك الطعام شعاره “معا ضد الجوع”،و يحمل رسالة خيرية إنسانية ذات قيمة عظيمة، هو أحد المشاريع الخيرية الذي يعتمد على الدعم المادي والعيني ويوجه لأولئك الفقراء الذين هم في أمس الحاجة إلى للعناية، خاصة بعد أن رصد بنك الطعام التونسي وجود فقراء في كامل ولايات الجمهورية خاصة في الأرياف.
ليحدث تحولا تنمويا في حياة الفقراء والمحتاجين في تونس من خلال مداخل متعددة ومتكاملة لمكافحة الجوع وسينتهج التعليم كأحد أسلحة لمقاومة الفقر، وبخاصة تعليم الأجيال الجديدة من أبناء الفقراء الذين يولدون وحظوظهم من التعليم محدودة، ومستقبلهم في الحياة مغلق، فتظل أجيال وأجيال من أسر الفقراء تدور في دائرة الفقر بلا مخرج. كما سيعمل بإذن الله تعالي بنك الطعام التونسي لتقديم المساعدات العينية للمحتاجين من الفقراء والمحتاجين وإنشاء مؤسسات خيرية لخدمات الفقراء ورعاية الأيتام والمسنين وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية لهم.
لذا يتشرف بنك الطعام التونسي من سيادتكم بمشاركته في برنامجه الخيري كما يهاب بالجميع خاصة الدول العربية والإسلامية الذي تآلفت قلوب أبنائها على المودة والمحبة والتعاون على البر والتقوى في إطار التكافل الاجتماعي النبيل أن يتواصلوا بالعطاء والبذل مع هذا المشروع للبنك الطعام التونسي.

الإتصال : tunesianfoodbk@hotmail.com  /  71747979

Comments (3)

  1. اود العمل ضمن هذا العمل الخيري . انا متخرجة من المعهد الوطني للشغل و الدراسات الاجتماعية اختصاص تدخل اجتماعي .(مرشد اجتماعي). اتمنى ان يحظى مطلبي بالقبول

  2. السلام عليكم
    جميل جدا ان نعمل على اغاثة المنكوبين لكن الاجمل ان نوفر للمحتاجين مورذ رزق قار حتى ينعموا بكرامة العيش و دون التواكل على الغير.. من المؤسف ان بعد الثورة توجد شريحة من التوانسة تحت خط الفقر.. تقرير المنظمة العالمية للصحة في نهاية سنة 2013 يوجد في تونس مليون و 285 الف شخص سوء تغذية و اكثر من مليون لن يستطيعو توفير قوة يومهم. لماذا لا تتوحد مجموعة من الجمعيات وتقوم باعداع مشروع تنموي مندمج لتوفير موارد رزق قارة للفقراء و المحتاجين.
    ممكن اقدم لكم اقتراح مشروع لو هناك استعداد لتبنيه
    الله الموفق

Comment here