جمعيات

جمعية شبان تونسيون متطوعون : حملة جمع تبرعات لمساعدة العائلات التونسية المعوزة

تنظم “جمعية شبان تونسيون متطوعون” حملة جمع تبرعات بداية من يوم 8 جويلية 2012 إلى غاية يوم 20 جويلية 2012. تهدف هذه الحملة إلى مساعدة العائلات التونسية المعوزة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.
ما يميز هذه الحملة وما يجعلها فريدة من نوعها هو أنها تحمل هدفين رئيسين الأول هو الذي سبق لنا ذكره فيما يتعلق بالعائلات الفقيرة أما الهدف الثاني هو تشجيع المنتج التونسي، وحيث لاحظت جمعيتنا بأن التونسي يقبل بكثافة على التبرع بالمنتجات الاستهلاكية في مثل هذه الحملات جاءت فكرة اقناع وحث المتبرعين وحتى المارين على شراء المنتجات المحلية لنهوض بالاقتصاد التونسي ولإثارة الحس الوطني لدى المستهلك الذي يجعله يتوجه نحو الصناعات المحلية بدافع وطني. اختيار هذه الفترة بالذات هو نتيجة لما لحظناه من ارتفاع كبير لنسب الاستهلاك استعدادا لشهر الصيام ولذلك فان هذه الحملة ستكون ناجعة من جانبين متكاملين، جانب اجتماعي وجانب اقتصادي وهما الجانبان اللذان لا يمكن الارتقاء بالمواطن التونسي إلا بازدهارهما.
وتأتي هذه الحملة في إطار برنامج الجمعية الذي رسمته لمكافحة الفقر في العاصمة والمناطق الداخلية التي تعمل عليها جمعيتنا مثل منطقة الغرة والحرشة. وتسعى الجمعية لتحقيق الاكتفاء للعائلات المعوزة خاصة في شهر رمضان لما يحمله من خصوصية في مجتمعنا. كلنا أمل ويقين بمدى كرم التونسيين وتضامنهم مع إخوانهم ممن يعانون أوضاع اجتماعية متردية ومعا سنزرع الأمل إن شاء الله.

Comment here