جمعيات

جمعية الدعوة الإسلامية و العلوم الشرعية

فكرة الجمعية: دعوة الناس إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة عن طريق عدة وسائل نذكر منها خاصة:

1. إقامة المخيمات الدعوية وإلقاء محاضرات في الرقائق تلين قلوب الناس وترغبهم في التوبة خاصة تاركي الصلاة والغافلين عملا بقول النبي صلى الله عليه و سلم : ( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم)،

2. إنشاء مدارس للعلوم الشرعية في كامل ولايات الجمهورية لنشر العلوم النافعة و تحفيظ القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة، ولتحرير الناس من البدع والعقائد الفاسدة

3. إنشاء صندوق لمساعدة الشباب الراغبين في الزواج والذين يحتاجون إلى إعفاف فروجهم، وغض أبصارهم، وبناء الأسرة السليمة التي تعبد الله تعالى وتوحده، وذلك بالقرض الحسن ( أي دون فوائض ربوية).

4. إحداث رياض للأطفال تنشئ أبناءنا على حب القرآن و السنة و تربيهم على الأخلاق و المروءة و الشهامة

5. إنشاء فروع نسائية للمساهمة في تثقيف النساء دينيا و تعريفهن بالمعلوم من الدين بالضرورة.

كيف أتبرع للجمعية ؟
– إما بالانخراط في الجمعية والاطلاع على نشاطها مقابل مبلغ شهري زهيد مقداره خمسة دنانير ( ويمكن أن يكون أكثر كل حسب طاقته) يسلمها العضو المنخرط في نهاية كل شهر لمسؤول تعينه الجمعية في منطقته.
– أو عن طريق التبرع بمبالغ أخرى وتسليمها لأي من أعضاء الإدارة أو تنزيلها في الحساب الجاري الخاص بالجمعية وهو:

4941 8536 0000000 001 17

لماذا أتبرع للجمعية ؟ تتبرع للجمعية لتساهم في نشر العلم النافع و دعوة الناس إلى الهدى فيكون تبرعك صدقة جارية لك تنفعك في حياتك و بعد موتك، و تذكر حديث النبي صلى الله عليه و سلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له)، فأنت بتبرعك هذا، إنشأت لك بإذن الله صدقة جارية، و ساهمت في نشر علم نافع ينتفع به.

أرقام الهاتف: رئيس الجمعية: 27 48 48 26 / المنسق الخيري: 318 453 20 / الكاتب العام: 987 374 98

Comment here