جمعيات

بيان صحفي لجمعية أطفال علماء حول مخيمها العلمي الوطني الرابع قطاف

enfants_scientifiques

تستعد أطفال علماء وهي جمعية علمية تونسية ذات مصلحة وطنية تشجع الطفل على الاستكشاف والبحث العلمي لتنظيم مخيمها العلمي الصيفي الوطني الرابع “قطاف 4 ” تحت شعار ” جاذبية المعرفة ” بمشاركة متنوعة من الجمهورية التونسية من أطفال بين سن السابعة والسابعة عشر.

تدور برامج المخيم على جزئين : الجزء الاول حول تكوين مجتمعات منسجمة ودعم مبدىء التنافس والاقتصاد بين المشاركين من خلال لعبة مجتمعية كبرى في تقسيمهم الى دويلات ويتابعها برنامج اقتصادي طريف و الجزء الثاني استعاب المفهوم العلمي للذرة وهندسة الفضاء والقمر والنجوم والمحولات الكيميائية والكهربائية بتجارب علمية مسلية ولم تعرض سابقا.

يشارك في المخيم خمسون طفلا و مدربا من خير المختصين في مجالات علوم الحياة والأرض والاجتماع والهندسة البرمجية والاتصالات وعلوم الرياضة والصحة بمدينة البقالطة من 23 أوت لغاية 29 منه ويتخلل البرنامج مجالس حوارية تطور السلوك الاتصالي و المعرفي و المهاري للطفل وتبعث فيه الثقة والاصرار مشجعة فيه مبادىء الاقناع بالحجة وعدم الثرثرة والايجابية وقبول الرأي المخالف.

ويعتبر المخيم بداية لاستراتيجية خماسية تقوم أطفال علماء باعدادها على اجزاء لتطوير عملها التقني والعلمي والسلوكي للحفاظ على تقاليد أطفال علماء في فاعلية برامجها الموجهة للطفل وللانطلاق نحو مستقبل يعطي للطفل كافة حقوقه في تعليم سليم ومتماسك.

هذا وبامكانكم الحصول على مزيد من التفاصيل أو تغطية جوانب عملية من المخيم من خلال التنسيق مع المدرب حسن جعفر رئيس الجمعية على الرقم 93.666.555 كما بامكانكم زيارة صفحتناعلى فايسبوك fb.com/sciekids2021 ومتابعة هاشتاغ البرنامج.

 

——

جمعية أطفال علماء

Comment here