محاضرات

جمعية احياء التراث الاسلامي‎ : رحلة إلى جزية الأحلام جربة

jerba_voyages

يسرّ “جمعية احياء التراث الإسلامي” الثقافية دعوتكم للمشاركة في رحلة جربة التي ستنطلق من 29-08- إلى 02 سبتمبر 2015 في أول نزل لا يقدم الخمور في تونس وله مسبح خاص للنساء.
وانطلاقا من خبرتنا في تقديم البرامج السياحية الترفيهية البناءة التي نسعى أن تكون لا تغضب المولى عز وجل، أعد فريق العمل برنامجا – تجدونه مرفقا مع هذه الرسالة – يجمع بين البعد الترفيهي والثقافي التنموي البناء.
كما ستكون هذه الرحلة حافزا للأبناء للمشاركة في نشاطات عائلية وفي بيئة ترفيهية سليمة بعيدة عن الترفيه الذي يهدم القيم ويشجع على النشاطات الترفيهية التي تغضب المولى عز وجل.
ولإنجاح هذه الرحلة انقسم البرنامج إلى جزئيين، الجزء الأول نشاط ترفيهي صباحي ليتمتع مشاركي الرحلة بالسباحة والألعاب الترفيهية التي يقدمها فريق التنشيط. ثم الجزء الثاني الذي ينقسم إلى مسارات ثقافية تنموية تعطي نظرة مجددة للموروث الاسلامي لجزيرة الأحلام جربة.
وتأسيسا على الخبرة المكتسبة من الرحلات التي قامت بها الجمعية، سيلتزم فريق التنظيم أن تكون أجواء الرحلة مليئة بروح المحبة والتعاون والتفاعل الروحاني وتبادل الخبرات مع الأخوة والأخوات المشاركين في هذه الرحلة، كل هذا سيكون مراعياً للضوابط الشرعية، ثم لثقافتِنا وعاداتنا وتقاليدنا الإسلامية الموروثة من تراثنا الزيتوني الأصيل.
وحتّى تتحقّق الأهداف المرجوّة ، ندعوكم للمشاركة في هذه الرحلة البناءة، راجين من حضرتكم التكرم بترشيح من ترونه مناسباً للمشاركة معنا والإيعاز له بالمبادرة
والمشاركة المادية قبل تاريخ 23/08/2015م.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برنامج الرحلة:
الانطلاق من تونس بعد صلاة الصبح من أمام جامع البشرى
يوم 29-08
الوصول إلى بطاح جربة س 13، صلاة الظهر واستلام غرف الإقامة بنزل جربة – الشرق وأخذ نصيب من الراحة إلى صلاة العصر، ثم مع الساعة 17 ينطلق المسار الثقافي إلى حدود العشاء، الالتحاق بالنزل وكل هذا في جو مليء بالتنشيط التنموي للكبار والصغار.
يوم 30-08
ينطلق اليوم برنامج ديني قار ، ثم نشاط ترفيهي مع السادسة صباحا ، ثم بعد الدوش والقهوة، الانطلاق إلى المسار الثقافي1 ثم الرجوع للقيلولة وصلاة الظهر، بعد صلاة العصر ينطلق المسار الثقافي 2، إلى حدود صلاة العشاء.
يوم 31-08
ينطلق اليوم ببرنامج ديني قار، ثم النشاط الترفيهي ثم بعد الدوش والقهوة، الانطلاق جزء 1 من المسار الثقافي اليومي ثم الرجوع للقيلولة وصلاة الظهر وبعد صلاة العصر ينطلق الجزء 2 من المسار الثقافي اليومي، إلى حدود صلاة العشاء.
يوم 01-09
ينطلق اليوم ببرنامج ديني قار، ثم النشاط الترفيهي ثم بعد الدوش والقهوة، الانطلاق لركوب القارب السياحي لعيش مغامرة بحرية وزيارة شبه الجزيرة L’île aux flamants roses وتناول الغذاء فيها، ثم الرجوع للقيلولة وصلاة الظهر في مكان الإقامة وبعد صلاة العصر ينطلق المسار الثقافي اليومي، إلى حدود صلاة العشاء.
يوم 02-09
ينطلق اليوم ببرنامج ديني قار، ثم النشاط الترفيهي ثم بعد الدوش والقهوة، انطلاق المسار الثقافي الأخير ثم الانطلاق في طريق العودة إلى تونس.
ملاحظات:
توجد عدة تفاصيل أخرى في الرحلة كالتنشيط التنموي في الحافلة يمكن استفسار عليها مباشرة.
• يمكن ادخال بعض التعديلات في البرنامج قبل الرحلة.
• بعض الأنشطة وبعض الوجبات غير داخلة في كلفة الاشتراك، يجب التثبت منها.
• كلفة الاشتراك وهو من قبيل التبرع لنشر الثقافة الإسلامية في تونس فالرجاء استشعار النية لنيل الثواب من الله، وسيتم لهذا الغرض تأجير حافلة لنقل مشاركي الرحلة في المسارات الثقافية، وتأجير غرف في نزل جربة-الشرق أول نزل لا يقدم الخمور وله مسبح خاص بالنساء، وسيكون الاشتراك الفردي بقيمة 290 د.

Comment here