جمعيات

الهلال الأخضر التونسي: إنشاء فرقة الدكتور البشير الدنقزلي للإمدادت الطبية

croissant

تعلم الهيئة الوطنية للهلال الأخضر التونسي أنها وتبعا لقرار الجلسة العامة للجمعية ، تم التوافق على تكوين فرقة تابعة للهيئة الوطنية تعني بتوفير الإمدادات الطبية لضعاف الحال من المواطنين وقد إطلق عليها إسم “” فرقة الدكتور البشير الدنقزلي للإمدادت الطبية “” تخليدا لذكرى هذا الطبيب التونسي ( أوّل طبيب تونسي مسلم (1869-1934))، وقد تم تحديد مهام الفرقة كالأتي :

1/ تنظيم حملات جمع الأدوية و غيرها من المعدات الطبية و شبه الطبية المستعملة و الغير مستعملة و إعادة توزيعها على المحتاجين، و تنظيم القوافل الطبية الخيرية داخل البلاد التونسية للقيام بحملات علاج وتوعية و كشوفات طبية .
2/ القيام بحملات حفظ الصحة و النظافة في المؤسسات ذات الصبغة الصحية والاجتماعية ” من دور للعجزة “،و دورالطفولة ،ومؤسسات رعاية فاقدي السند و ذوي الاحتياجات الخاصة ” .
3/ مساعدة العائلات التونسية المعوزة و ذوي الحاجيات الخاصة و تمكينهم من العيادات الطبية المجانية مع المساهمة في مصاريف العلاج و السهرالتدخل من أجل نقل الحالات المرضية داخل البلاد و خارجها بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية و الدولية من جمعيات مختصة و مستشفيات .
4 تنظيم حلقات تكوينية في مجالات الإسعاف و التمريض و حفظ الصحة و النظافة لفائدة منخر طي الجمعية .
5/ دعم الأقسام ألاستعجالي بالمؤسسات العمومية بالعناصر المتطوعة الطبية و شبه الطبية و العناصر المتكونة في مجال حفظ الصحة و ذلك لتقديم العون للمواطنين والمرضى المتواجدين بها ” على أن يكون ذلك في الحالات الخاصة الداعية للإمدادات ” .
6/ تنظيم و إدارة متطوعيها من إطارات طبية و شبه طبية صلب أفواج و سرايا و فصائل إغاثة للتدخل السريع عند وقوع أزمات بالبلاد التونسية و خارجها .
7/ دعم ضعاف الحال من طلبة كليات الطب و المعاهد العليا للصحة لتمكينهم من ظروف أحسن لمزاولة الدراسة و التخرج و مساعدة الباحثين من أجل إجراء البحوث المتصلة بالقطاع الطبي .

وتعلم الهيئة الوطنية كافة المواطنين و المواطنات أن الفرقة بصدد التكوين و هي بحاجة لكل تدخل يمكن أن يساهم في بنائها .. ماديا أو بالمجهود التطوعي .. فمرحبا بكم معنا صلب هذه الفرقة التي سوف تعمل على خطى الدكتور البشير الدنقزلي أول طبيب تونسي معاصر .

Comments (2)

  1. نطلب من حظرتكم اتساعدوني في كرني عخاطر معني امنين نعمل كرني وراجلي في الحبس ونا عمري 22 اسنا و معندي اشكون يسرف اعليا و حالتي اسفر و باش نعما من عيني ناقسا انظر ملقيتش امنين نشري امريات. ابجاهربي ساعدوني، اعطوني كرني انعدي بيه ابجاهربي ساعدوني اعطوني كرني راهي عاني امشات راني اعميت افاظلكم ساعدوني 20095409 محرزية

  2. الرجاء منكم قبولي معكم في هذه الجمعية مع العلم اني كنت عسكري ولكم سديد النظر والسلام

Comment here