254945_504477116249888_1890524889_n89معهد القراءات العشر بولاية نابل هو  أول معهد لتعليم القراءات العشر (لغير المتفرّغين) بالوطن القبلي من الجمهوريّة التّونسيّة.

يقوم البرنامج على مرحلتين الأولى تمهيديّة يدرس الطالب خلالها قراءة نافع نظريّا وتطبيقيّا من خلال الدرر اللّوامع ومتن الآجرّوميّة في اللّغة العربيّة … مرحلة ثانية تدوم 5 سنوات يدرس الطالب فيها القراءات العشر المتواترة من طريقي الشاطبية والدّرّة ويتعمّق قليلا في العربيّة وعلم التّوجيه …. تكون الدّراسة كلّ يوم أحد من الثّامنة صباحا إلى الواحدة بعد الزّوال طيلة سنوات البرنامج (فالبرنامج لا يشترط التّفرّغ بل هو موجّه للطّلبة والعملة من الخاتمين لكتاب الله حفظا) .

إلى كلّ الإخوة والأخوات الحافظين لكتاب الله عزّ وجلّ والرّاغبين في تعلّم القراءات العشر ضمن برنامج هذا المعهد (من أبناء ولاية نابل بالأساس) المسارعة بتسجيل أسمائهم بالجمعيّة الجهويّة بنابل وذلك عن طريق تعمير مطلب التّرسيم وإيداعه بالجمعيّة.

من admin

لا توجد أراء حول “إفتتاح معهد القراءات العشر بولاية نابل”
    1. إلى كلّ الإخوة والأخوات الحافظين لكتاب الله عزّ وجلّ والرّاغبين في تعلّم القراءات العشر ضمن برنامج هذا المعهد (من أبناء ولاية نابل بالأساس) المسارعة بتسجيل أسمائهم بالجمعيّة الجهويّة بنابل وذلك عن طريق تعمير مطلب التّرسيم وإيداعه بالجمعيّة.

  1. السلام عليكم أريد التسجيل في السنة التمهيدية و أنا خاتمة لكتاب الله حفظاً و لكن لا أملك شهادة تثبت. فهل لي أن أسجل و أتقدم للسنة التمهيدية ، من ثم يختبروني هم هناك للتأكد أنني أحفظ ال٣٠ حزب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *