41 تعليق على “الجمعية التونسية للعلوم الشرعية”

  1. يقول Bezzine Mehdi:

    جزاكم الله خيرا

  2. يقول Radhouen:

    السلام عليكم ورحمة وبركاته. بارك الله فيكم وفي جمعيتكم المباركة وجعلها الله في ميزان حسناتكم. وأرجو أن تجيبوني إن كان هناك فرع للجمعية في القيروان، وإن كنتم ستقومون فيها بتدريس العلوم الشرعية إن وجدت. وجزاكم الله خيرا.

  3. يقول admin:

    الرجاء الإتصال 99234559 للإجابة على أسئلتك

  4. يقول abu moslem. al khawlenii:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي هل لك أن تُمدنِي برقم هاتف الشيخ نور الدين الخادمي …….. بارك اله فيك

  5. بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهنئكم وأهنئ نفسي بهذا المولود الجديد هذه الجمعية للعلوم الشرعية والتي نحن في حاجة ماسة لها والتي أرجو من العلي القدير أن تمتد فائدتها إلى كامل القطر .
    لي رجاء وهو أن يكون في مقاصد هذه الجمعية تكوين دعاة لأننافي حاجة أكيدة وملحة لمثل أولئك المنارات ولا أدل على ذلك من منابرنا اليتيمة

  6. يقول المهاجرة امو قتادة:

    السلام عليكم ارجو منكم ان توظح لي اين مقر الجمعية و هل هناك اخذ شهادة من بعد الدراسة ام لا شكرا

    • يقول admin:

      تسند شهادة ختم الدروس الشرعية، أو شهادة التحصيل في العلوم الشرعية، لكل من تجاوز الفصول الستة بالنجاح، وفقا للشروط المتبعة في ذلك.
      مقر الجمعية : مدرسة النخلة 11 نهج الكتبية تونس

  7. يقول بشرى عيادي:

    هل هناك فرع لهذه الجمعية داخل الجهات و هل توفر تاهيلا في الغة العربية الى جانب التكوين في العتلوم الشرعية و شكرا

    • يقول admin:

      هناك فروع في سوسه وصفاقس وقفصة ومساكن وعديد المدن الاخرى

      • يقول غير معروف:

        هل هناك فرع في القيروان ام لا
        و ما هو المستوى التعليمي المطلوب للدراسة في هذا المجال و هل تستند الدراسة على شهادة دراسية ام لا

  8. يقول غير معروف:

    هل هناك فرح في باجة

  9. يقول بشرى عيادي:

    هل هناك فرع في باجة

  10. يقول حسان شرابخ:

    السلام عليكم
    هل من فرع في بنزرت
    السلام عليكم

  11. يقول نصر الدين القايد:

    الله ايوفقكم في جهودكم لخدمة الإسلام والمسلمين

  12. يقول hajer:

    السلام عليكم، أين يوجد الفرع بقفصة؟ الرّجاء مدّي بالعنوان و رقم الهاتف. بارك الله فيكم

    • يقول admin:

      تشرع جمعية العلوم الشرعية بقفصة بتنظيم دروس في الفقه والعقيدة وعلوم القرآن وذلك ابتداءا من يوم الجمعة 11/ 11/ 2011 بمقرها الكائن بالمولّة ـ مقر الجمعية الجهوية القرآنية ـ وذلك من الساعة 15:30 الى 17:00 .

  13. يقول المزوغي بكار:

    ما هي الصورة الشرعية و القانونية لائمة ليسوا من تونس نجهل نسبهم غبر مقيمين بيننا يغلقون الجوامع ليقيموا الصلاة في جامع واحد يخطبون لنا على-بشار الاسد -و يصلون بنافي حين ان امام المدينة مالك بن انس في شروط الامامة يشترط
    وغير ذي فسق و لحن,و اقتدا في جمعة:حر ,مقيم ,عددا

  14. يقول مراد:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعلمون أنا هنا في فرنسا يوجد كثير من المساجد فهذا جيد ولاكن المشكل الوحيد انهو ليس لدينا علماء ولا مدارس معترف بها تخطسو في علوم الشريعة و ان كان هناك فرع في باريس وضواحيها فأرجو منكم العنوان او رقم الهاتف واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقكم في عملكم هاذا وان ينصركم علي القوم الظالمين امين ……امين……..امين وسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  15. يقول houcine fersi:

    ASSALAMOU 3ALAKOM
    JE VEUX ACHETER UNE VOITURE A TRAVERS UNE SOCIÉTÉ DE LEASING
    HALEL AW HARAM
    ZAZEKOM ALAHOU KHAYREN

  16. يقول فريد سعد:

    هل بالإمكان بعث فرع في توزر

  17. أرجو مذي بالدروس الفائة في العلوم الشرعية خاصة العقيدة وعلوم القرآن والعربية مع الشكر

  18. يقول وليد البوسعيدي:

    أرغب في تلقي دروس في الجمعية في تونس

  19. يقول أم مصطفى:

    الحمد لله وجازاكم الله عنا كل خير
    نرجو إضافة محاضرات في علم الفقه(فقه المرأة المسلمة)

  20. سؤالي
    تعرفت الي شخص تونسي متزوج خارج تونس باجنبية و طلاقه لن يكون ممكنا قبل سنتين حب قانون البلد الذي يعيش فيه و لكن طبيعة عمله و مشروعه بتونس تجعله يزور تونس كل شهر
    اقترح علي السفر الي بلد مجاور لعقد الصداق و لكني رفضت
    هل من مكان في تونس نستطيع ان نقصده سويا لطلب فتوى او حكم شرعي

  21. يقول أمّ مجاهد:

    السّلام عليكم أودّ الدراسة في فرع سوسة فماذا عليّ أن أفعل رجاء أفيدوني وجزاكم الله خيرا

  22. يقول بسمة:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أريد التسجيل في جمعيه في تونس

    شكرا

  23. يقول rawia abouda:

    سلام هل هناك فرع في قابس أرجاالرد بسرعة

  24. يقول admin:

    هذه فروع الجمعية :
    الفرع الجهوي بأريانة
    الفرع الجهوي ببن عروس
    الفرع الجهوي ببنزرت
    الفرع الجهوي بقفصة
    الفرع الجهوي بالقيروان
    الفرع الجهوي بمنوبة
    الفرع الجهوي بالجم
    الفرع الجهوي بمدنين
    الفرع الجهوي بسليمان
    الفرع الجهوي بصفاقس
    الفرع الجهوي بسيدي بوزيد
    الفرع الجهوي بمساكن

  25. يقول نادرة بن فرج:

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق وسيد المرسلين
    رسالة شكر وتقدير
    الحمد لله
    نحن طالبات الفوج النسائي بالجمعية التونسية للعلوم الشرعية بالقيروان نتوجه بجزيل الشكر إلى كل الاطار المدير وكل الأساتذة والاداريين و إلى كل أعضاء الجمعية القرآنية بدار القرآن بالقيروان
    وندعو الله عز وجل أن يبارك في جهودهم ويجازيهم عنا خير جزاء فقد كانت الدروس وما تزال منبعا للعلم والمعرفة والتقرب للمولى عز وجل وكما يقول المثل “من علمني حرفا صرت له عبدا فما بالك بمن يعلمناشرع الله ويرينا طريق الجنة والكل يعرف أن العلم يشرف بشرف المعلوم وليس ثمة أشرف من شرع الله
    ولا يمكن لأحد أن ينكر أن دروس العقيدة ولله الحمد قد زادتنا تقربا من المولى عز وجل وحبا له و لرسوله صلى الله عليه وسلم ولصحابته رضوان الله عليهم
    أما دروس علم الحديث وعلوم القرآن فقد فتحت أعيننا على علوم لم نكن نعلم عنها إلا القليل وقد زادت في ثقتنا في مصداقية هذين المصدرين وفي سلامة وصولهما إلينا خاصة وأننا نواجه و أبناءنا في هذا العصر الكثير من الشبهات وصرنا والحمد لله قادرات على الرد عليها أمام أنفسنا والآخرين فمن وسع علمه قل انكاره
    وأماعن دروس اللغة فهي مصباح تنير لنا درب دراسة القرآن الكريم والسنة النبوية و قراءتهما قراءة سليمة خالية من اللحن
    ونحب أن نختم بالحديث عن دروس الفقه فلا شك أن الاستفادة منها جد جلية فلم نكن سوى مقلدات في تطبيق شعائرنا الدية دون معرفة عميقة فقد كانت المرأة –كما يعلم الجميع- مغيبة عن الدراسات الاسلامية تجهل الكثير عن واجباتها الدينية وحتى من كانت منا تعتمد الكنب لم تكن لتصل إلى درجة الفهم هذه –على بساطتها- فمن كان شيخه كتابه كان خطؤه أكثر من صوابه
    كما أننا ننوه بسعة صدر الأساتذة ونشكرهم على ما بذلوه في سبيل تبليغنا العلم وصبرهم علينا رغم اختلاف مستوياتنا وأعمارنا و طاقات استيعابنا
    فجازى الله كل العاملين و المشرفين والأساتذة في هذه الجمعية ونشكر الجمعية القرآنية على احتضاننا في قاعاتها
    جعل الهت ذلك في ميزان حسناتهم وزادهم اخلاصا لله وتقوى

    ونسأل المولى أن يظلهم بظله يوم لا ظل إلا ظله

  26. يقول rawa:

    salamu alaykom je veux savoir le temps de l’education islamique ça commence à quel heure les jours??

  27. يقول احميدة مرغيش:

    السلام عليكم ورحمة الله.
    انا استاذ علم الفرائض بالمغرب.
    حاصل على شهادة عليا من جامعة القرويين في فقه الاحوال الشخصية والميراث.
    وادرس علم الفرائض لمدة تفوق15سنة.
    اطلب منكم ان تقبلوني استاذا معكم في جمعيتكم لتدريس هذه المادة “علم الفرائض والمواريث”لما لهذه المادة من خصوصيات ودقة وقلة من يشتغل بها.
    والسلام عليكم
    امضاء ذ/احميدة مرغيش خبير في علم الفرائض
    المغرب

  28. يقول amine abbes:

    ena ne7eb net3ref akter ala jam3ia hediii

  29. نحن من جهة نابل و نتوكل على الله في دراسة علوم الشريعة بفرع جهة سليمان الرّجاء(2014/2015) من السادة الكرام النظر في امكانيّة تغيير الوقت من الساعة الثامنة كآخر وقتا الى الساعة السادسة نظرا لعدم وجود نقل نحو الجهات المجاورة و السلام مع جزيل الشكر

  30. يقول ملاك سعيد:

    هل هناك فرع في ولاية قابس لاني اريد ان ادرس

  31. يقول رياض عبيدي:

    اعلموا – عباد الله – إنه إن انقضى شهر رمضان فإن عمل المؤمن لا ينقضي حتى الموت، فنهج الهدى لا يتحدد بزمان، وعبادة الرب وطاعته يجب إن لا تكون قاصرة على رمضان قال الحسن البصري رحمه الله:( إن الله لم يجعل لعمل المؤمن أجل دون الموت) ثم قرأ:( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين) [الحجر:99]
    فالله الذي أمرك بالصلاة في رمضان هو الذي يأمرك بالصلاة في كل يوم من أيام السنة، أمرك بالصيام والذكر والدعاء في رمضان وغيره. فرب الشهور واحد.

  32. يقول رياض عبيدي:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…
    لو سمحتم أريد أن أستفتيكم في مسألة: نحن بصدد توسعة الجامع الموجود بالبلدة نظرا لصغر الجامع القديم وعدم قدرته على استعابة عدد المصلين وخاصة في صلاة الجمعة. ولكننا وجدنا صعوبة في جمع التبرعات اللازمة لإتمام أشغال التوسعة.
    السؤال: هل يمكن للمصلين وسكان المنطقة الموجود فيها الجامع إعطاء زكاة الفطر للمساهمة في أشغال توسعة الجامع؟

اترك تعليق