تعلن جامعة المعرفة العالمية الشرعية للتعليم عن بعد، توفير منحة للدراسة بالكليات الشرعية حتى التخرج، وذلك بعد إجتياز الدورة الشرعية التأهيلية والتي سوف تبدأ في 21/3/1434 الموافق ل : 2/2/2013.

فيما يلي معلومات عن الدورة وكذلك الرابط للتسجيل  :

– يدرس الطالب في هذه الدورة مقرر في الفقه وهو كتاب “فقه العبادات” لفضيلة الشيخ/محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله-، ومقرر في العقيدة وهو كتاب “التمهيد في شرح كتاب التوحيد” لفضيلة الشيخ/صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ حفظه الله .

– ولما كانت جامعة المعرفة العالمية التابعة لمؤسسة المعارف العالمية – والمرخص لها من وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية – هي جامعة إلكترونية للتعليم عند بعد، فحضور المحاضرات وأداء الاختبارات عن طريق الشبكة العنكبوتية، ولايوجد تواجد شخصي بدني للطلاب، وعليه يمكن لطلاب العالم أجمع الإنضمام إلى جامعة المعرفة العالمية والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الشرعية، بمحتوى دراسي متميز على أيدي كبار العلماء والأساتذة المرموقين، بخطط أكاديمية حديثة ومتطورة، تلبي احتياجات طلبة العلم بمختلف تخصصاتهم، على أسس ومبادئ ترتكز على أحدث أساليب التدريس المتبعة في أعرق الجامعات العالمية.

محاضرات الدورة :

– على الطالب حضورمحاضرات الدورة التسجيلية والتفاعلية.
– يُعتمد حضوره في التسجلية بالاستماع في أي وقت يناسب الطالب.
– يُعتمد حضوره في التفاعلية بالدخول على المحاضرات التفاعلية في وقتها واستيفاء أي تساؤل عن المادة حيا مع فضيلة الشيخ/ سعد بن ناصر أبو حبيب الشثري –حفظه الله- في مقرر الفقه، وفضيلة الشيخ/ سالم السويلم –حفظه الله- في مقرر العقيدة، علماً بأنه هناك محاضرتين تفاعليتين لكل مادة.
– محاضرات مقرر الفقه يوم 2 – 3 /ربيع الثاني 1434 الساعة ٦ مساء
– محاضرات مقرر العقيدة يوم 2 – 3 /ربيع الثاني 1434 الساعة ٨ مساء
– للاستماع للمحاضرات التسجيلة والدخول إلى المحاضرات التفاعلية، وأداء الاختبارات استخدم اسم المستخدم وكلمة السر، الذي أرسل لك عند التسجيل.

– موعد إختبار مادة الفقه 6 ربيع الثاني 1434 الساعة : 6:00 مساء
– موعد اختبار مادة العقيدة 7 ربيع الثاني 1434 الساعة : 6:00 مساء
– آخر موعد للتسجيل في الدورة يوم 1 ربيع الثاني 1434.
– بعد انتهاء الدورة ستقوم لجنة من جامعة المعرفة العالمية باختيار الطلبة ذوي الأداء المتميز بناء على نتائج الدورة والسيرة الذاتية.
– بعد اجتياز المقابلة الشخصية ترسل رسائل للطلاب الذين تم قبولهم في المنحة .

للتسجيل في الدورة اتبع الرابط:
http://kiu.org/portal/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=291%3A30-1-2013&catid=1%3A2010-10-20-08-40-40&Itemid=6

لمعلومات إضافية عن جامعة المعرفة : http://kiu.org/

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *