وعيا منها بضرورة توحيد المجهودات في مجال رعاية الأيتام تعلن جمعية زهرة الأمل عن تنظيم المؤتمر الوطني الأول للطفل اليتيم يوم 28 جوان القادم تحت عنوان : “نحو مقاربة شاملة لرعاية الطفل اليتيم” بنزل أفريكا تونس العاصمة .

 

بعد الثورة التونسية المباركة تعددت الجمعيات التي تُعنى بشؤون الأيتام بمقاربات وبرامج متنوعة. ولئن كان هذا التنوع ينم عن حس عال بضرورة الاهتمام بهذه الفئة الضعيفة فإن عديد المواضيع لا تزال تحتاج للدراسة والنقاش. إننا بحاجة لنظرة نقدية تُشَخّص وضعية اليتيم في مجتمعنا وتُفكر في مقاربة شاملة وآليات مُنسّقة تساعد على العثور على الأيتام وإحصائهم وتساهم في تحسين جودة الخدمات المسداة إليهم.

 

سَيُمثل هذا المؤتمر الذي يأتي في هذه المرحلة التأسيسية فرصة أولى لالتقاء المنظمات والجمعيات التونسية المعنية بالموضوع وتوحيد رؤاها وبرامجها في مجال رعاية الأيتام حيث سنسعى للإحاطة بهذا الموضوع من جميع جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

 

بهذه المناسبة تدعو جمعية زهرة الامل جميع المهتمين بشؤون الايتام من المؤسسات الرسمية ومكونات المجتمع المدني للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر قصد إثراء النقاش والوصول لرؤية موحدة لكفالة الأيتام. كما ندعو الجميع للمساهمة ماديا من خلال الدعم المالي ومعنويا من خلال الترويج للمؤتمر ونشر هذا الإعلان.

 

للأستفسار والمشاركة :rose.espoir@topnet.tn

من admin

لا توجد أراء حول “المؤتمر الوطني الأول للطفل اليتيم”
  1. لقد كان لي شرف حضور حفل اليوم العربي لليتيم بمدينة مكناس المغربية و اطلعت على مجهودات و نشاط الجمعيات المغربية و خاصة الجمعية الام و المختصة فى كفالة الايتام و الارامل ( جمعية السلام للإنماء الاجتماعي و كفالة الايتام )
    كان الحفل عبارة عن عدة ورشات فى الرسم و النحت و الرسم بجميع انواعه و صناعة الخزف و الخياطة و الصناعات التقليدة و صنع الحلويات و نادي الفكر و المجلة و ….. و كان المشهد كبير و عظيم يستحق التقدير و الاعجاب و كان الاستقبال رائعا فيه كلمة متدخلين عظماء أمثال الدكتور جاسم المطوع و ثلة من الشخصيات و الجمعيات و المجتمع المغربي كما كان البرنامج ثري بفقرات موسيقية و تمثيل و لقد اختتم يبيع بالمزاد العلني للمنوجات و الرسومات و الاعمال الفنية الخاصة بالجمعية و هو بيع خير لتمويل انشطة الجمعية الكبيرة و المتوسعة
    اردت ان اعلمكم بهذا حتى تتمكنوا من اخذ هذه التجربة الرائعة التى عشتها بالمغرب الاقصى
    رئيس جمعية اليسر بالكاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *