منذ نشأتها بعد الثورة تحرص جمعية أبي محمد عبد الله بن ابي زيد القيرواني لإحياء علوم الدين على تنظيم محاضرات دينية وفكرية والاشراف على تظاهرات علمية في شتى المجالات. وقد تمكنت الجمعية من استضافة اسماء عربية لامعة وعلماء ومفكرين ودعاة على مستوى عربي محلي كالشيخ محمد خليفة اصيل مدينة مكثر والامام الخطيب في جامع ابي بكر الصديق بتونس العاصمة وعلى صعيد عالمي امثال الشيخ محمد الفزازي من المغرب وشيخ قناة الرحمة مسعد أنور من مصر و الشيخ عادل مقبل من السعودية وغيرهم . وتحرص الجمعية على ان يكون نشاطها بشكل اسبوعي الى جانب تنظيم دورات تكوينية تعليمية في مسائل الفقه وتحفيظ القرآن الكريم والسنة
ومن بين هذه الانشطة العلمية والفقهية والثقافية، مشاركة الجمعية في تنظيم ندوة بعنوان ” رؤية حول توحيد التقويم الهجري في العالم الاسلامي ” اشرف عليها العالم التونسي محمد الاوسط العياري صاحب مشروع الشاهد لرصد الهلال وتنظيم المواقيت العالمية. وقد قدم مداخلته بجامع عقبة بن نافع بالقيروان.
وقد فتحت الجمعية مجددا باب التكوين للمشاركة في دورة شهرية تمتد على ثلاثة ايام لشرح رسالة العالم أبي محمد عبد الله بن ابي زيد القيرواني لمدة ستة اشهر بداية من شهر فيفري يشرف عليها العلامة الموريتاني أحمد باب أحمد الشنقيطي الذي يعود مرة اخرى الى القيروان.
كما استضافت الجمعية المنشد السوري محمد ابو راتب الذي ينشد لاول مرة في تونس .
لمزيد من الارشادات الاتصال ب 25971860و24616989و 27276422

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *