tourath

تنظم جمعية احياء التراث الاسلاميرحلة استقبال سنة هجرية جديدة ، في جزيرة قرقنة يومي 10-11 أكتوبر 2015

برنامج الرحلة :

الانطلاق من تونس بعد صلاة الصبح مع ساعة 5 والنصف من أمام جامع البشرى، شارع قرطاج، قرب محطة برشلونة، تونس.
يوم السبت 03-10
الوصول إلى محطة بورجين لأخذ قسط من الراحة في استراحة مع س 8 ثم الوصول إلى صفاقس مع س 10، أمام جامع اللخمي لسماع لمحة تاريخية على المسجد والعالم الذي أسسه، ثم التجول في المدينة العتيقة في مسار ثقافي مطول أو مصغر، ثم الانطلاق إلى الميناء لأخذ العبارة للتمتع بجمال البحر طيلة ساعة ونصف. ثم بعد الوصول إلى جزيرة قرقنة وتسلم غرف الإقامة وأخذ قسط من الراحة إلى حدود صلاة المغرب، عندها يبدأ التنشيط التنموي، إلى حدود س 21، يتخلله العِشاء والعشَاء. وبعدها مساحة حرة نقاشية لمن يريد مواصلة السمر المباح.

يوم الأحد 04-10
برنامج ديني يبدأ بقيام الليل الجماعي ينطلق من س 4 فصلاة الصبح فالموعظة فصلاة الضحى ثم تناول القهوة ثم الذهاب إلى حافة البحر مع السادسة، للتفكر في ملكوت الله حتى حدود س 7 ، ثم بعد الدوش وتناول القهوة الانطلاق مع س 8 إلى مسار ثقافي (لمن يريد) في جزيرة 1000 نخلة والجزيرة التي أخرجت فرحات حشاد … ثم مع س 10 والنصف امتطاء قارب خاص لتناول الغداء على ظهره، والقيام ببعض الانشطة التنموية والتمتع بجمال بالبحر إلى حدود س 13 ونصف، ثم الانطلاق إلى تونس مع الوقوف في برج لعائلة صفاقسية. الوصول إلى تونس مع س 20

ملاحظات:
• توجد عدة تفاصيل أخرى في الرحلة كالتنشيط التنموي في الحافلة ولجميع الأعمار يمكن استفسار عليها مباشرة. يمكن ادخال بعض التعديلات في البرنامج قبل الرحلة.
• ستنظم في مساء السبت 03-10 ورشة تدريبية تعين المشارك على تخطيط لسنة 2015-2016.
• كل الأنشطة والجولة البحرية والغداء على ظهر السفينة، تدخل في كلفة الاشتراك لكن الوجبات الأخرى غير داخلة في كلفة الاشتراك، يجب التثبت منها.
• كلفة الاشتراك وهو من قبيل التبرع لنشر الثقافة الإسلامية في تونس فرجاء استشعار النية لنيل الثواب من الله، ولقد قدرت بـ 100 د، ومن سيلتحق بنا من صفاقس أو على وسيلته الخاصة كلفة الاشتراك قدرت بـ 50 د.
وأخر أجل للاشتراك: يوم الاثنين 28-09-2015

للاستفسار والحصول على المزيد من التفاصيل حول الرحلة، يرجى الاتصال بإدارة الجمعية على العنوان التالي : 1نهج إيران، عمارة 1 شقة 7،الطابق 2 ، تونس- الباساج قرب جامع الفتح.
أو عبر البريد الالكتروني : arpi1434@gmail.com أو الهاتف/الفاكس : 71833001/95133935

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *