tourath

برنامج الرحلة:

يوم 18-04 : الانطلاق من تونس بعد صلاة الصبح، من أمام جامع البشرى شارع قرطاج تونس.

الوصول إلى تستور على س 7 ، تناول فطور الصباح ثم الانطلاق إلى الكاف، وسيكون الوصول على س 9، ليتم تسليم الغرف بالإقامة ومن ثم ينطلق المسار الثقافي يتخلله الغذاء وصلاة الظهر ثم يختم هذا المسار في حدود العصر بأمسية تراثية. وقبل الغروب سيرجع الركب لمكان الإقامة لأخذ نصيب من الراحة إلى حدود صلاة المغرب، ومن ثم تنشيط تنموي إلى حدود صلاة العشاء.

يوم 19-04 : ينطلق هذا اليوم ببرنامج ديني ، ثم مع الساعة 6 صباحا الذهاب إلى الغابة للتفكر في ملكوت الله والقيام ببعض الأنشطة الرياضية، إلى حدود الساعة 7 ثم بعد الاستعداد وتناول فطور الصباح، سينطلق الركب في جولة بالكاف تختم بتناول الغداء، وعند العودة سيزور الركب قرية دجبة.

ملاحظات:

  • توجد عدة تفاصيل أخرى في الرحلة كالتنشيط التنموي في الحافلة يمكن الاستفسار عليها مباشرة من الجمعية.
  • يمكن ادخال بعض التعديلات في البرنامج قبل الرحلة.
  • كما يوجد امكانية زيارة اللاس أين يوجد قبور ما قبل التاريخ.
  • كل الأنشطة وكل الوجبات تدخل ضمن كلفة الاشتراك، التي قدرت بـ 90 د، وهي من قبيل التبرع لنشر ثقافة السياحة المنضبطة بالشريعة في تونس، فالرجاء استشعار النية لله، لنيل الثواب.
  • المسار الثقافي سيكون فيه سعى لزيارة 9 معالم ، يقع ترتيبها كما يلي: المتحف الجهوي للعادات والتقاليد، القصبة، البزليك، زاوية العالم بومخلوف، تليه الوقوف على بطحاء “ملتقى الحضارات”، زيارة معبد المياه وكنيسة “دار القوس” ثم بيعة يهودية ” غريبة” الكاف ، يختم المسار في مقر الجمعية المستضيفة.
  • جولة بالكاف، تتضمن زيارات بالحافلة لجبل الكاف “الدير” : الذي فيه الكهوف والمواجل الكبرى الرومانية لتختم الجولة في حمام ملاق (حمام من عهد الرومان).
  • سيرافق مشاركي الرحلة مختص في التراث المادي ولا مادي لمدينة الكاف الاستاذ: رشيد بو علاق

للاستفسار والحصول على المزيد من التفاصيل حول الرحلة، يرجى الاتصال بإدارة الجمعية على العنوان التالي : 1نهج إيران، عمارة 1 شقة 7،الطابق 2، تونس- الباساج قرب جامع الفتح أو عبر البريد الالكتروني : arpi1434@gmail.com أو الهاتف/الفاكس : 71833001/95133935 

 

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *